غسيل صغير, محتوى تعليمي

ما هي أنواع الغسالات الصغيرة (Mini-washes) وما الفرق بينها؟

ما هي أنواع الغسالات الصغيرة (Mini-washes) وما الفرق بينها؟
تنقسم الغسلات الصغيرة إلى ثلاث فئات: مفردة ومزدوجة وأوتوماتيكية. وسنقوم في هذا المقال بمقارنتها ونذكر فروقها وقدراتها.

غسالة صغيرة مفردة:
تحتوي هذه الغسالات الصغيرة على خزان غسيل وتعمل بمحرك 60 واط أو 90 واط (حسب سعة تحمل وزن الجهاز، والتي يمكن أن تصل إلى 2.5 كغم أو 3.5 كغم). يوجد داخل هذا الخزان سلة تجفيف وضعت على مروحة أرضية الغسالة الصغيرة ويتم تثبيتها بأخاديد تقع في أسفل السلة وعلى مروحة الغسالة الصغيرة.
لاستخدام هذا النوع من الغسالة الصغيرة، قم أولا بتدوير سلة التجفيف عكس اتجاه عقارب الساعة لفتح خطافاتها من أرضية الغسالة الصغيرة، ثم أخرج سلة التجفيف من الخزان، وقم بإلقاء الملابس في الغسالة الصغيرة لغسلها. ثم أخرج الملابس يدويا من الخزان وضعها في سلة التجفيف وضع سلة التجفيف في الغسالة الصغيرة وقم بتدويرها في اتجاه عقارب الساعة ليتم قفلها وتجفيف الملابس.

تحتوي الغسالات الصغيرة المفردة على طرازين: من درجة واحدة ودرجة مزدوجة. وغالبا ما تكون الغسالات الصغيرة ذات درجة واحدة أرخص ولها مؤقت غسيل. وعلى الرغم من أن هذه الغسالات الصغيرة تحتوي على سلة تجفيف، إلا أن سلة التجفيف لن تكون مفيدة جدا لأن درجة التجفيف لا يوجد في الغسالة ويتم إزالة سلة التجفيف من مروحة الغسيل بعد تشغيل الغسالة ولا يتم تجفيف الملابس. ويجدر بالذكر أن مؤقت الغسيل يقوم بتدوير محرك الغسالة الصغيرة دورة واحدة إلى اليمين ودورة واحدة إلى اليسار بحيث يتم لفّ الملابس وتنظيفها بالكامل، ويقوم مؤقت التجفيف بتدوير المحرك بالكامل في اتجاه واحد لإنشاء قوة الطرد من المركز، وتأخذ ماء الملابس وتخرجه منها. ولذلك لاختيار غسالة صغيرة، إذا كانت إمكانية تجفيف الغسالة الصغيرة مهمة لك، فتأكد من استخدام غسالة صغيرة مفردة ذات درجة مزدوجة.
يمكنك مشاهدة التعليمات الكاملة والنقاط المهمة لاستخدام الغسالة الصغيرة هنا بصورة مفصلة وعلى شكل فيديو تعليمي.

غسالة صغيرة مزدوجة:
تحتوي هذه الغسالة الصغيرة على خزانين منفصلين وجانبيين، ويتم غسل الملابس في الخزان الأيسر للملابس ويتم تجفيف الملابس في الخزان الأيمن. ويحتوي هذا النوع من الغسالة الصغيرة على محركين منفصلين (أحدهما للغسيل والآخر للتجفيف). ولذلك تحتوي هذه الأجهزة على محركين، ومن حيث الأبعاد لها ضعفي حجم الغسالات الصغيرة المفردة. هذه الغسالات الصغيرة لها ثلاثة أحجام منفصلة، والتي والدرجة اليسرى لغسل الملابس، والدرجة اليمنى لتجفيف الملابس، والدرجة الوسطى هو درجة ثلاثية الأوضاع، والذي يكون لاختيار وضع الغسيل أو التجفيف أو لتفريغ المياه. يمكن مشاهدة الوصف الكامل وكيفية استخدام جهاز الغسالة الصغيرة المزدوجة هنا.

غسالة صغيرة أوتوماتيكية:
الغسالات الصغيرة المفردة والمزدوجة هي غسالات صغيرة شبه أوتوماتيكية، مما يعني أنه من أجل استخدامها، عليك وضع الملابس في الغسالات الصغيرة، وسكب المياه في الغسالات الصغيرة يدويا أو بخرطوم، وسكب سائل الغسيل في الخزان وتشغيل الجهاز. وبعد غسل الملابس، ضع أنبوب إخراج الماء على الأرض لتفريغ خزان المياه(يمكن مشاهدة البرنامج التعليمي الكامل لاستخدام الغسالة الصغيرة بالإضافة إلى النقاط المهمة هنا). ولكن كل هذه الخطوات في الغسالات الصغيرة الأوتوماتيكية تتم تلقائيا وبواسطة البرامج المعطاة للجهاز. تهتم هذه الغسالة، مثل الغسالات الأوتوماتيكية ذات الباب الأمامي، بدخول وخروج المياه وتغسل الملابس وتشطفها بسهولة أكبر. والفرق الوحيد بينها وبين الغسالة الأوتوماتيكية ذات الباب الأمامي هو أن هذه الغسالات الصغيرة تغسل حجما أقل وتفتح أبوابها من الأعلى.
سعر هذه الغسالات الصغيرة الأوتوماتيكية هو نفس سعر الغسالات الأوتوماتيكية وهي أغلى بحوالي 5 مرات من سعر الغسالات الصغيرة المفردة والمزدوجة. وكذلك تم حظر استيراد هذه الآجهزة منذ سنة 2016م لدعم إنتاج الغسالات الأوتوماتيكية ذات الباب الأمامي من الإنتاج المحلي، وهي غير متوفرة في السوق الإيرانية. ويمكن شراء نماذج لهذه الأجهزة من السوق الحرة دون ضمان وبصورة غير قانونية.

ما هو أفضل خيار لشراء غسالة صغيرة؟
أفضل خيار لشراء غسالات صغيرة يكون وفقا لرضا المستهلكيم ومع مراعاة المواصفات الفنية وسعر وتطبيق الغسالات الصغيرة المفردة ذات الدرجة المزدوجة. تلبي هذه الغسالات الصغيرة جميع احتياجاتك ومتوفرة بأٍسعار معقولة. الخيار التالي هو الغسالات الصغيرة المزدوجة التي تحتوي على محركين منفصلين ولديها عمر أطول، وسعرها أعلى ضعفين إلى ثلاث أضعاف تقريبا من الغسالات الصغيرة المفردة، والاختيار الأخير هو الغسالات الصغيرة المفردة ذات الدرجة الواحدة والتي مناسبة لغسيل الملابس.
وإذا كنت تبحث عن شراء غسالة صغيرة، فنحن نقترح عليك قراءة مقالة “اختيار أفضل ماركة غسالة صغيرة” هنا.

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *